أحداث 24 ساعة

عن التصويت اﻹجباري نقول اﻵتي



   أول مرة أعرف ان حق التصويت إجباري...!
خاصة وأن سن الرشد السياسي عند الكثيرين لم تتضح معالمه حتى وان بلغوا الرشد القانوني اللي بيكفل لهم الحق في التصويت. من هنا اقدر أقول: انا ضد فكرة التصويت الإجباري لسببين، وهما:

   الأول- التصويت الاجباري يناقض مفهوم الديمقراطية المزعومة.. ويتصادم مع حق الاختيار الشخصي لكل مواطن.. إما بالتصويت أو الامتناع عن التصويت. دا حتى التصويت في المؤسسات الدولية اللي اعضائها دول وليس أشخاص، بيدي الحق لصاحب الصوت في ان يمتنع عن الادلاء به.. كمجلس اﻷمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وغيرها وغيرها. أنا على مستوى الانتخابات التشريعية، لم أسمع قبل ذلك عن تصويا اجباريا في اي دولة.. قد يجوز لجهل مني رغم دراستنا لقواعد الانتخابات في مادة النظم السياسية. لكن انا شخصيا ضد الفكرة تماااااااااااما على الاقل من الناحية النظرية.

   الثاني- وهو الاخطر- في رأيي- ويتمثل في تأجيج حالة الاستقطاب وتزوير الوعي السياسي اللي هاتمارسه بعض القوى المعروفة على الساحة، خاصة انها ستمارس ذلك على الفئة الغير مسيسة.. وهي قطاع كبيييييييييير جدا من الشعب. ولنا في غزوة الصناديق مثال حي يرزق.

   كل يوم يثبت المجلس العنتري أنه لايفقه شيئ في السياسة، وهذا لايعيبه في شيئ؛ ﻷن السياسية ليست مجاله الحيوي ولا هو منوط بيه ممارستها. لكن أما وان اصبح الحاكم الفعلي للبلاد بشكل مؤقت، كان حريا به الاستماع الى عقول الامة الصادقون في حبها والخوف على استقرارها ولا ان يرمي أذنه الى قوى تتصارع على تقسيم الكعكة بعد الاطاحة بالنظام الفاشل.
 انتهى :(

3 تعليقات القراء:

سبايدرمان يقول...

احان في مرحله عايزين الناس تتعلم انها متسبش صوتها
و تعرف ان صوتها ممكن يغير دفه
و ان صوتها هيتحكم في مصير امه بحالها

ولا نخلي الناس زي ما كانت قبل كده متشاركش ، و نيجي في انتخابات مجلس الشعب مثلا نلاقي المرشح بيكسب عشان بيدي لفئه مؤجوره فلوس و يكسب بيها ؟؟؟!!

وظائف فى مصر يقول...

مدونة ممتازة ورائعة شكرا لك وبارك الله فيك ...

فتاه من الصعيد يقول...

غباء سياسي واداري مقصود من المجلس

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting