أحداث 24 ساعة

رأيي في إنشاء نقابة للمدونين



    الفكرة من حيث المبدأ رائعة جداااااااا، والحمدلله عدد المدونيين كافي جدااااااااااا جدا جدا لاكتمال النصاب القانوني ﻹشهار النقابة والسير في إجراءاتها. بل بالعكس النقابة دي هاتولد عملاقة :)

    لكن انا اقترح انها متبدأش كنقابة، لسبب جوهري وهو الحساسية المفرطة في موضوع انشاء النقابات خاصة انه هناك بعض المهن المرموقة واللي بتكافح لانشاء نقابة لها منذ سنوات طويلة ولم تنجح بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني بعدد الاعضاء، رغم اهمية هذه المهن في هذه المرحلة الدقيقة من مشروع الانطلاقة المصرية. واشهر مثال على هذ جمعية مهندسي البرمجيات وغيرها.

    وكمان عشان فيه فئات كتيرة ليست على قدر وقامة انشاء نقابة، بدأت تطالب بانشاء نقابات، انا اللي متخوف منه اه يحصل نوع من افراغ للفكرة من مضمونها لمجرد انه اي مجموعة في مجال ما يفكروا ينشئوا نقابة. انا رأيي ننتظر شوية عما الامور تستقر وتتضح معالم المرحلة القادمة. واقترح نبدأها بجمعية أهلية.. او منظمة مجتمع مدني قابلة للتحول الى نقابة فيما بعد.

    والافضل على الاطلاق، كما اقترح حد مش فاكره بصراحة في احدى الفضائيات، من ضم المدونين والصحفيين الالكترونيين الى نقابة الصحفيين. على ان يكون ذلك في جدول خاص مثل جداول اﻷعضاء الغير عاملين الموجودة في عدد من النقابات الشهيرة. دا رأيي ارجو تقولولي رأيكم انتوا كمان :)

2 تعليقات القراء:

faroukfahmy58 يقول...

قلم رصاص
تصورت ان تندفن هذه الفكرة بمجرد عرضها ولم اتوقع ان يكون لها متابعين ذى شأن ووزن من امثالك
انا اضم صوتى الى صوتك فى رفع الامر الى نقابة الصحفيين لضم المدونين الالكترونيين اليها كمنتسبين برسوم طبقا للشروط التى ترتضيها وبشرط ان يكون المدون له اكثر من عمل وممارسة التدوين فى مدة مثلا لاتقل عن عام وبعدها ينتقل الى عضو عامل بعد بعض الخطوات التى تراها النقابةشأنها فى ذلك شأن معظم النقابات
ارجو ان ان تتقدم بهذا الاقتراح للنقابة وانا اتوسم فيك القدرة على الاقناع
والتنفيذ مع خالص شكرى نيابة عن الجميع
اشتركت مع متابعينك لكىتظهر مدونتك فى لوحة تحكمى وارجو ان تفعل المثل مع شكرى وتقديرى
الفاروق

قلم رصاص يقول...

faroukfahmy58

أهلا بك اخي الكريم
جزاك الله خيرا على كلماتك الرائعة في حقي والتي أرى اني لست اهلا لها :)

والله الحقيقة الفكرة تستهوويني جدا ولا لما شاركت بالكتابه عنها مثلي مثل غيري بعد طرح الفكرة من أصحابها. لكن المسائل الاجرائيه هذه المتصلة بموضوع بحث امر الانضمام لنقابة الصحفيين اتصور ان الموضوع يحتاج لجهد كبير جدا لايستطيع فرد او اثنين القيام به فرادى بل يحتاج لعمل جماعي تتضافر فيه كل الجهود من جانب كل المؤمنين بالفكرة وانا شخصيا ليس عندي مانع من المشاركة حسب ما استطيع تقديمه

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting