أحداث 24 ساعة

إنسحاب ﻷجل مصر



     نحن لن نبكي على قرار إنسحاب البرادعي من سباق الرئاسة، فقد أثبت المصريون بثورتهم سقوط دولة الفرد من الحساب إلى غير رجعه. وطوينا معا صفحة الماضي اللعينه بكل مساوئها، أملا في غد أفضل. لكن البرادعي، لم يكن بالنسبة لي ولكل مؤيديه، شخصا او حتى مجرد قامة وطنية رفيعة أضيفت إلى الجانب الناصع من تاريخنا، بل كان يمثل الوطنية الصادقة، والطموح في تحقيق نقلة نوعية لمصر تحفظ لها ماتستحقه بين البلاد. وفي ظل تحمله ﻷهوال وحملات تشويه ضارية لا طاقة ﻷحد بها، وثابتُ لكل صاحب عقل مدى زيفها، كان رد فعله، دائما وابدا، لا يخرج عن أخلاق الفرسان. فالرجل، غير طامع في كرسي ولن تضيف إليه المناصب أي شيئ يذكر، فقد حقق أقصى طموح يمكن أن يجمح إليه الإنسان في أحلام اليقظة. ولعل ما يؤكد هذا الكلام، رده على سؤال حول ما إذا كان قد أعد برنامجا إنتخابيا لحملته الرئاسية، فقال: إنني لم أُعِد برنامجا إنتخابيا لشخصي أخوض به سباق الرئاسة، بل أعددت برنامجا شاملا للنهوض بمصر، أنفذه بنفسي أو ينفذه غيري.

    محمد البرادعي، أثبت بقرار إنسحابه، مدى صدق مشروعه الذي أتى بلاده ﻷجله، وأثبت أنه أيقونة لكل القيم السامية ومدارُ للحلم والعلم. فمضى في طريقه بعيدا عن أضواء السلطة، ونحن معه أينما ذهب طالما سيظل يدور في فلك مصر...!

9 تعليقات القراء:

أم هريرة.. lolocat يقول...

نحن لن نبكي على قرار إنسحاب البرادعي من سباق الرئاسة، فقد أثبت المصريون بثورتهم سقوط دولة الفرد من الحساب إلى غير رجعه

هذا هو المهم
وهذا ماقلته لنفسى عندما علمت الخبر

نتمنى الخير للبلاد ويارب يولى علينا الصالح العادل

تحياتى لك اخى شادى

قلم رصاص يقول...

أم هريره

ورغم ذلك انا حزين وزعلان جدا على قرار الانسحاب دا. فحتى ان كنت مقتنعا انا وغيري بأن دولة الفرد سقطت، فنرى ان البرادعي كرئيس كان الاجدر والاكثر قدره على العبور بمصر لمرحلة التحول الديمقراطي وفق الاسس والمعايير السليمة. لكني كل ثقه ان الرجل سيخدم مصر من اي موقع يراه مناسبا وفق ظروفه. فهو اضافه حقيقية وملموسه لمصر.

على فكرة انا اسمي السيد عبد الرازق وليس شادي

شكرا على المرور والتعليق

faroukfahmy58 يقول...

انسحاب البرادعى يمثل لى انسحاب الجندى من جوف المعركة فحكمه كان خالى من الشجاعة وحكم على المعركة قبل خوضها لماذا لم يستمر ليحقق ما يريده

MR.PRESIDENT يقول...

عجبتني الجملة الأخيرة له في التدوينة
إن شاء الله ينهض بمصر

قلم رصاص يقول...

faroukfahmy58

البرادعي لم يقرر انسحابا كاملا من الحياة السياسية اخي الكريم الفاروق، الرجل فرر فقط ميدخلش معركة الرئاسه على النحو المعمول به الان. فالبرادعي كما كان رافضا لاعلان خوضه انتخابات الرئاسه بشكل صريح في عهد مبارك، لاعتراضه على اليات الترشيح انذاك، يرفضها لنفس السبب. فالرجل يرى ان نظام مبارك مازال يعبث بمصر. وقرار انسحابه فقط لاعتراضه على اليات الترشح، ولتوجسه من مانتوقعه جميعا من تمرير صفقة لما يسمي بالخروج الامن للمجلس العسكري من جانب الاخوان... وله مليون حق في هذا، ﻷن دا فيه خيانه للثورة بشكل صريح.

ولعلمك، البرادعي اقوى المرشحين للرئاسه شعبية عن الجميع، بما فيهم عمرو موسى نفسه اللي كنا نعتقد ان له شعبية عن البرادعي. البرادعي حالة جميلة وفريدة في وقتنا الحالي، واكبر من فكرة كونه شخص او حتى قامة رفيعه نفتخر جميعا بيها.

الرجل لم ينسحب انسحاب الجندي من المعركة كما تقول، بالعكس تماما.

وشكرا لمرورك

قلم رصاص يقول...

مستر بريزيدنت

ان شاء الله

فشكووول يقول...

السلام عليكم
ازيك يا قلم
طب مش شايف انه كدا ممكن يكون زعيم
وان الزعماء والقامات الكبيره ممكن تعمل وهى خارج السلطه اكبر مما تعمله داخل السلطه
طب هو فعلا عمل اللى ما حدش يقدر يعمله
كفايه انه كان الملهم للثوره وانه اول من حرك المياه الراكده او ساعد على تحريكها
تحياتى

قلم رصاص يقول...

فشكول

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا اهلا يا استاذنا الجميل
الحمد لله بخير وكل سنه وحضرتك طيب

الله الله الله... ما احنا متفقين في الرأي ياريس اهه. كلام حضرتك موجود في فحوى كلامي، يعني متفقين جدا في الرأي حوالين انه فعلا الرجل دوره اكبر بكتير من كونه مرشح للرئاسة. البرادعي بدون شك، يقف على قدم المساواة مع اي زعامة وطنية خالصة لوجه الله ثم الوطن.

:)

Mido يقول...

انسحب لمجرد حملة تشويه في بداية الطريق فماذا إن تولى رئاسة دولة كبيرة بحجم مصر وما سيواجه من (حملات) التشويه والخطط والمؤمرات وضف معه إلخ !
وما اتعجب منه اخوتي أن كثير من الردود تتكلم عن انجازاته لمصر ؟ فأي انجازات تتكلمون عنها ؟ وأي ثورة ألهمها ؟ وأي شعبية له بعد جمعة البرادعي التي فشلت فشلاً ذريعاً !!
مع احترامي للجميع وللدكتور برادعي .. نصيحة لاخوتي في الله لا تحكموا على الناس طبقاً لأهوائكم فحبكم للدكتور برادعي جعلكم تصنعون له انجازات تجاه مصر ( من وحي الخيال ) وتصنعون منه ملهم للثورة ( من وحي الخيال )
ولا أدري هل أتت لحظة على أحدكم وسئل نفسه ما هي الانجازات وأين الالهام ربما يجيبكم عنه ( وحي الخيال ) وعجبي !

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting