أحداث 24 ساعة

الديماجوجية والتناقض في خطاب الأزهر



القناه الأولى النهاردة كانت ناقله صلاة الجمعة من محافظة بورسعيد.. وكان يخطب في الناس ويؤمهم، وكيل الأزهر الشيخ عباس شومان.. ويبدو ان موضوع الخطبة اليوم كانت بمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومي كما فهمت من الرجل.!

لفت نظري، ان الشيخ شومان تحدث بديماجوجية شديدة- والله اعلم طبعا بالنوايا- وكأنها خطبه روتينيه لتأدية واجب أو للحصول على نقطة، بدليل فقر معلوماته لما قال: " إن محافظة بورسعيد قدمت التضحيات على مر الزمن، وليس قريبا، بل في الحرب العالمية الثانية في خمسينيات القرن الماضي.."
:O

الحرب العالمية التانية سيادتك، انتهت سنة 45
ما علينا من دي.. يمكن الراجل اتلخبط، وجل من لا يسهو.!

الأخطر بقى في الخطبه، لما تحدث عن تكريم الإسلام للمرأة- وهو ثابت سواء قال أو لم يقل فهذه حقيقه- وهو متناسي ما تفعله فئه قذرة تدعي زورا وبهتانا انتمائها للإسلام، يبيبعون المرأة سبايا ويتخذونها ملك يمين في سوريا والعراق.. وهو كمؤسسة دينية رسمية كنا نعول عليها كثيرا في حماية صحيح الدين ووسطيته، رفض تكفير هؤلاء الإرهابيين الذين يشوهون الإسلام ليل نهار بدعوى السماحه وعدم تكفير الأزهر ﻷحد من قبل، وهو أمر مردود عليه.!

و كأن سماحة ووسطية الأزهر تتجلى في أبهى صورها عندما يرفض تكفير داعش ومن على شاكلتهم.! 
:D

نحن لا ندعوا ﻷن يكون الأزهر أداة لتكفير المجتمع، ولكن أولى به أن يتسق مع خطابه، حتى لا يضعه التاريخ في سله واحدة مع أعداء الإسلام.!

#تجديد_الخطاب_الديني_والعمل_به
#تناقض
#الإخوان_ومن_يحترمونهم_يمتنعون
B|

1 تعليقات القراء:

Unknown يقول...

www.mediu.edu.my/ar/

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting