أحداث 24 ساعة

محاكمة مبارك



بداية أنا متفق مع رأيك في القضاء.. والمآخذ التي تراها عليه.. بل و أزيد أنني ممن يعتقدون ويعرفون بوجود فساد كبير في القضاء، ولكن طالما أنت سلّمت بحاكميته في قضية مبارك ونظامه إذن عليك عدم الشكوى.!
(1)
براءة مبارك لا تعني إدانة ثورة يناير.. شئت أم أبيت.!

(2)
في رأيي الشخصي، الفساد السياسي للنظام الأسبق ليس محله ساحات القضاء العادي، بل كان يجب ان تتم المحاسبه عليه وفق محاكمات ثوريه في حينها.. أما و أن تمر هذه السنوات، وتتغير خريطة الاستقطابات على الأرض أكثر من مرة ونفسيات البشر التي جعلت من مبارك مرة شيطاناً، وأخُر ملاكاً منزلاً من السماء بفعل اخطاء الثوار المتكرره، وتأتي لتحتكر الحديث باسم الوطنيه وإدعاء الذكاء الخارق، فاحب أقول لك: عيب.!

قضية أبناء هذا الوطن مع مبارك ليست في الجرائم التي وقعت في 18 يوم منذ اندلاع الثورة وحتى التنحي، والمنظورة في ساحات المحاكم- وان كنت مثل كثيرين أصابتني غصه من الحكم- بل في فساد سياسي ومالي وتفسخات اجتماعية أصابت كل الشرائح، وأنت تعرف.!

هذا الكلام موجه لكل غيور على مصر بعيدا أي أغراض شخصية.

(3)
أما ما أريد أن أقوله للإخوان ومن يسير فلك حظيرتهم الفكرية المشوهه، لو عندك ذرة عقل ودين حط لسانك في بُقك.. أين كنت من عدم مطالبة رئيسك الإستبن عندما كان على رأس السلطة، وللأسف كان أول رئيس مدني منتخب، بتحويل مبارك ونظامه لمحاكمات ثورية؟!

لا تدعي المظلومية الآن وأنت كنت أول الخائنين للقضية.!

(4)
وأخيراً، محاسبة مبارك قضائياً لا تشفي غليل هذا الشعب مما طاله من فساد في عهده، والحكم كان للشعب قبل القضاء.. وعلينا الانتظار سنوات حتى تتغير جينات البشر لتنسى جرائم هؤلاء ممكن عاثوا فيها فساداً.. نفس الأمر، إدانة مرسي لا تعنيني في شيئ أمام حكم الشعب المصري فيه وفي جماعته عندما خرجوا في 30 يونيو.. حتى أن أحكام الإعدام التي وقعت في حق المرشد لم تضيف شيئ ذو قيمه أمام وعي الناس المبكر بخطورة هذه الجماعة.. وهو نفس الشيئ الذي أراهن عليه بالنسبة لنظام مبارك وان كانت المسألة طالت مدتها وهذا شيئ طبيعي نتيجة تغلغل الآلة الإعلامية ورجال النظام في دروب الوطن.. الرهان على الوقت، وستستعيد مصر عافيتها من كل الأنظمة الفاشله.!


1 تعليقات القراء:

Blogger يقول...

.انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting