أحداث 24 ساعة

أمراض سياسية

من مظاهر الكوميديا السوداء أن يطل علينا بعض رؤوس الاستهبال السياسي في مصر بما يفيد انه طالما لم يصدر حكم قضائي بفساد أحد اعضاء الحزب الوطني فمن حقه الترشح لأي انتخابات.!

أولا، الإنتماء لحزب ضَلَع في إفساد الحياه السياسية يكفي بحد ذاته للإطاحة بكل من كان ينتمي له من المشاركة في المرحلة المقبله ولو لفتره معتبره تقدر بدورتين نيابيتين.!

ثانيا، اقحام الحكم القضائي كمعيار للفصل في هذا الشأن المقصود منه الجانب الجنائي وهو مالا يعنيني حيث يشترك مع نواب الوطني فيه كل مواطني جمهورية مصر العربية.. فبديهي ان كل من ارتكب جنايه وصدر في حقه حكما قضائيا ليس من حقه تمثيل الشعب مهما كان انتماؤه السياسي. إذن نحن بلا شك نقصد حالة الافساد السياسي بالتحديد التي ارتكبها كل من انتمى لهذا التنظيم السلطوي الفاسد.. مهما كانت دعاوى هذا الانتماء سواء لتخليص المصالح او اتقاء شر النظام.. ففي كل هذه الحالات يظل صاحب هذا الصوت مُفتقد لحسن النيه ويسعى وراء مصالحه الخاصة.!

ثالثا، أن تجد أحزاب عريقة كحزب الوفد الليبرالي والذي من المفترض انه كان معارضا لنظام مبارك وحزبه وبديلا قويا له في حالة تداول السلطة.. قد تورط في انتخابات 2012 بأن وضع على قوائمه في عدد من الدوائر شخصيات سابقه من الحزب الوطني يعد سقطه كبيرة ووصمة عار على جبين الحزب.. خاصة وانه يسعى الآن للإمعّان في المضي قدما في نفس الطريق.. حيث يستعد للدفع بأقطاب سابقه للحزب الوطني كالدكتور مصطفى الفقي... لقد سئمنا فكرة انه ليس كل من كان ينتمي لهذا الحزب فاسدا.. فلنفترض صحة هذا الادعاء ولكن على أقل تقدير من حق هذا الشعب تغيير الوجوه القديمه حتى لو كانت جيدة.. التغيير سنة الحياه فلماذا إذن الإصرار على انتهاج نفس السياسات المستفزة التي أطاحت بنظامي مبارك والإخوان؟!

#أمراض_سياسية

1 تعليقات القراء:

عبدالله مثايل قريطع خالد رجب يقول...

مناقشة رسالة طالب الماجستير في الصيرفة والتمويل الإسلامي: عمار كساب
25th September, 2014
تمت، بعون الله وتوفيقه، مناقشة رسالة الطالب AMMAR KASSAB ذي الرقم المرجعي (MBM131AX235) المعنونة بـــ :(( “A Descriptive Study of the Business Model of Pharmaceutical Companies in Syrian Arab Republic “)) ، لنيل درجة الماجستير في إداة الأعمال، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر 2014 والتي بدأت في تمام الساعة 00 : 03 ظهراً وانتهت في تمام الساعة 04:55 .
لقراءة المزيد يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=29287


مناقشة رسالة طالب الماجستير في الصيرفة والتمويل الإسلامي: AHMADOU DIANE
25th September, 2014
تمت، بعون الله وتوفيقه، مناقشة رسالة الطالبة / AHMADOU DIANE ذي الرقم المرجعي (MBM131AV796) المعنونة بـــ :(( “ROLE OF SUKUK IN LIQUIDITY MANAGEMENT IN ISLAMIC FINANCIAL INSTITUTIONS Case study of Sukuk Al-Ijarah “)) ، لنيل درجة الماجستير في الصيرفة والتمويل الإسلامي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر 2014 والتي بدأت في تمام الساعة 30 : 10 صباحاً وانتهت في تمام الساعة 12:10 .
لقراءة المزيد يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=29293

مناقشة رسالة طالب الماجستير في إدارة الأعمال: TESHABAEVA SHAHLO
25th September, 2014
تمت، بعون الله وتوفيقه، مناقشة رسالة الطالبة / TESHABAEVA SHAHLOذي الرقم المرجعي (MBM131AV796) المعنونة بـــ :(( “Marketing Strategy of Tourism in Uzbekistan”)) ، لنيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 سبتمبر 2014 والتي بدأت في تمام الساعة 10 : 03 ظهراً وانتهت في تمام الساعة 05:10 .

لقراءة المزيد يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=29295

الانتهاء من تقديم لقاءات اللقاء الأول بمرحلة الماجستير للفصل سبتمبر من العام الدراسي 2014 م
25th September, 2014
تم- بحمد الله وتوفيقه – الانتهاء من إلقاء جميع لقاءات اللقاء الأول بمرحلة الماجستير في نظام التعليم عن بعد لفصل سبتمبر من العام الدراسي 2014م ، حيث بلغ عدد اللقاءات التي ألقيت ( 96) لقاءً، توزعت على التخصصات التابعة لكلية العلوم الإسلامية وكلية اللغات ، وذلك من الفترة 18/9/2014—23/9/ 2014م . يشار إلى أن عدد
[…]لقراءة المزيد يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=29302

وفد من جامعة الزهراء في إندونيسيا يزور مقر جامعة المدينة العالمية بماليزيا
25th September, 2014
في سعيها الدءوب نحو ترسيخ العلاقات مع المؤسسات التعليمية بمختلف الطرق وفي شتى المجالات، استضاف معالي المدير التنفيذي لجامعة المدينة العالمية الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي، بمصاحبة وكلائه، وعميد القبول والتسجيل، ورئيس قسم التسويق، يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر 2014م وفداً كريماً من جامعة الزهراء في إندونيسيا، وذلك في المقر الرئيس للجامعة بشاه علم- ماليزيا.
لقراءة المزيد يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=29305

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting