أحداث 24 ساعة

كيسنجر و أوهامُه





هناك احاديث متداولة على لسان وزير الخارجية الأسبق ومستشار الأمن القومي الأمريكي هنري كيسنجر عن أن كل الطرق تؤدي للحرب العالمية الثالثة عبر بوابة إيران.. ما يمهد الطريق لتوجيه ضربه استباقية أمريكية بمساعدة إسرائيل واحتلال 7 دول في الشرق الأوسط.. على ان تكون إسرائيل هي رأس الحربة في هذه الحرب لتفوز في النهاية بضم أراضي كل تلك الدول وقتل أكبر عدد ممكن من العرب.!

الحقيقة انا لم اندهش من هذه التخاريف الكيسنجرية المعهوده عن الرجل المصاب قديما بالنرجسية وجنون العظمة والآن بفعل أمراض الشيخوخه.. فهذه الخرافات وان حدثت وتمت فهي تغفل عدد من الأشياء على الأرض، منها:

- صحيح الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال القوة الأكبر اقتصاديا وعسكريا على سطح الأرض.. إلا انها ليست القوة الوحيدة، فهناك عمالقه آخرون لن يسمحوا لها بافتعال حرب كبرى من وراء ظهورهم والتأثير على مصالحهم خصوصا في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

- القوة الاستراتيجية لأي امبراطورية واستمرار بقائها متمتعة بهذه القوة يعتمد_وهكذا يقول التاريخ_ على امتداد اقليمها البري واحتفاظها به لقرون طويلة ما يرسخ انها حدودها الآمنه الغير متنازع عليها مهما حدث. ولنا في زوال الامبراطورية الرومانية قديما والإمبراطورية البريطانية حديثا العبره والعظة. فبريطانيا العظمى التي قيل عنها لن تغيب عنها الشمس.. كانت بالفعل في وقت ما تحتل مساحات ودول كثيرة حول العالم.. لكن وبما ان إقليمها التاريخي ينحصر في مجموعة الجزر البريطانية في شمال أوروبا، وبعد حصول كل هذه الدول المُحتله على استقلالها، عادت بريطانيا لحجمها الطبيعي.. دولة كبيرة ولكن فقدت كل مقوماتها الإمبراطورية.. عكس ماهو حادث الآن للولايات المتحدة.

لكن إسرائيل، مهما احتلت واستولت على أراضي من الدول العربية المحيطة بها.. ومهما احتفظت بتلك الأراضي عقود بل وقرون، لن يمنحها الوقت والظرف المناسبين لتصبح إمبراطورية كما يتوهمون.. فضلا عن أن ما تمتلكه حاليا من أراضي هي في الأساس أرض فلسطين التاريخية التي أخذوها عنوة دون وجه حق لتخليص أوروبا من عار إضطهاد اليهود.!

وفوق كل ما ذكرت، لا يجب إغفال القوة العربية مهما بدت واهنه وغير متماسكة.. فقط ان أرادوا سياسيا لاجتمعت لهم كل مقومات القوة الشاملة في أسرع مما نتخيل.. حتى للدفاع عن أنفسهم وكفى.. فقط إن أرادوا.!!!

4 تعليقات القراء:

faroukfahmy يقول...

فى كل ما ذكر يجب عدم اهمال القوة العربية
زلن تتأتى هذه القوة الا بالاتخاد وتغليب الفومية العربية على ماعداها من اظماغ
عرض شيق ومثير

faroukfahmy يقول...

فى كل ما ذكر يجب عدم اهمال القوة العربية
زلن تتأتى هذه القوة الا بالاتخاد وتغليب الفومية العربية على ماعداها من اظماغ
عرض شيق ومثير

sony2000 يقول...

حقيقه
ونحتاج لها

انتيكات يقول...

يجب عدم اهمال القوة العربية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Free Web Hosting